مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/20/2022 07:04:00 م

أواني الضغط والقلي الهوائي ...هل هي صحية ؟
أواني الضغط والقلي الهوائي ...هل هي صحية ؟ 
تصميم الصورة رزان الحموي 

استكمالاً للمقال السابق ...

سنتعرف في الجزء الأخير من مقالة ( أواني الضغط والقلي الهوائي ...هل هي صحية ؟)، الكثير من المعلومات الممتعة، نتمنى لكم قراءة ممتعة، ......هيا بنا 


كيف يمكننا أن نعرف أن الألمنيوم يدخل الطعام ؟

تتحول الأواني للون غامق، بعد إستخدامه ،فلو كان قد ظهر لك ،عليك رمي الإناء فوراً .

ما الحل إذاً؟

والحل يكمن في إستخدام أواني |الألمنوم |المؤكسد، الذي يحوي على طبقة مؤكسدة ،تمنع الألمنيوم من الذوبان والدخول في الطعام .


4 - الأواني الزجاجية : 

يعتبر من الحلول الآمنة، التي لا تحوي على أية مواد سامة تخرج منها عند الطهي بها على درجات عالية من| الحرارة| ، ولكن يحوي عيب إلتصاق الأكل به، والحل يكمن في القيام بغسلها مباشرة بعد إفراغ الطعام منها .

5- أواني النحاس : 

يجب إستخدامها بحذر كبير، فهي كالألمنيوم لو ذابت في الطعام، ولو تراكيزها زادت، تتسبب بأمراض كثيرة، كإرتفاع الضغط وأمراض القلب .

6-الأواني الحديدية :

 وهو عبارة عن سبيكة من حديد وكربون، ويوجد أنواع من الأكل لا يلتصق بها،  وينصح بإستخدامها من قبل مرضى |الأنيميا| ،فهي تزود الأطعمة بجرعات قليلة من الحديد،  لكن لا يجب أن يزيد أبداً .

7- السيراميك المطلي:

 من أنواع الأواني التي يتطلب إستخدامها الكثير من الحذر، فيحتوي في الكثير من الأحيان على| الرصاص| ،ويكون في الطبقة الوسطى من الإناء الألمنيوم ، فيجب الإنتباه لو تم خدش الإناء وإستبداله سريعاً .

8-السيراميك 100% :

 يعد من الخيارات الآمنة  ،الذي ينصح بها بشرط التأكد من نقاوتها .

9- أواني الفخار :

 يعتبر من أكثر الأواني أماناً للإستخدام ،فهي لن ينتج عنها أي| مواد سامة| في الطعام ،وأيضاً من الممكن أن يمد الجسم بعناصر غذائية نحتاجها، كالحديد ،والكالسيوم ،والمغنيزيوم  ،ولو إستخدمت أي مواد حامضية سيقوم بتعديل حموضتها، لتصبح مناسبة أكثر .

وفي نهاية المقالة 

ننصح بإستخدام الطرق الأمنة، التي لا تحوي على أي مضار أو مخاطر على حياتكم ،فالتطور ليس بالضرورة أن يكون الأكثر صحة، ولو كان الأكثر سرعة أو الجذاب كشكل أكثر من الطرق التقليدية 

ولا تنسوا أن صحتكم أمانة لديكم، ويجب المحافظة على صحتكم، من خلال تناول المأكولات الصحية، التي تغني الجسد  بالفائدة التي يحتاجها ..

فالأمان الصحي غاية شديدة الأهمية والتأكد من أن الأواني صحية ،هو أسلوب حياة آمن لك ،ولعائلتك 

لذلك إعمل وبشكل دائم ،على تفقد الأدوات والأواني ،التي يتم الطهي بها، لأنها من الممكن أن تتحول لسم زعاف، يضر عائلتك بدل حمايتها ورعايتها ،....

فكم من الجميل أن نتحلى بالثقافة اللازمة لمعرفة هذه الأمور ،وتطبيقها وتشكيل درع وقاية ،يحمينا من الكثير من الأمراض .

لاتنسوا مشاركتنا آرائكم في التعليقات، عن تجاربكم من الأواني التي تحدثنا عنها ....

دمتم بألف خير ..........


ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.